يمثل الوافدون مباشرة على المستوى الوطني أعلى نسبة إتصال (2680 متصلا بنسبة 47 %).
ثم يليه الإتصال الهاتفي بنسبة (2168 متصلا بنسبة 38%).
ويمثل الإتصال البريدي (سواء عن طريق البريد العادي أو عن طريق البريد الإلكتروني أو بواسطة الفاكس )المستوى الأدنى في الإتصال مركزيا وجهويا ووطنيا (874 بنسبة 15%).
وقد تم خلال السنة الجارية تعميم التطبيقات الإعلامية الخاصة بالبريد الإلكتروني على هياكلنا الجهوية بعد أن تم سحب المنظومة الإلكترونية لمتابعة العرائض على الجهات.
حيث أصبح متاحا للمواطنين قبول عرائضهم مركزيا وجهويا عن طريق موقع الواب médiateur.administratif@médiateur.tn من خلال تصفح البوابة الخاصة بالموفق الإداري www.mediateur.tn.
وكذلك عن طريق تطبيقة محمولة خاصة بالهاتف الجوال، يمكن من خلالها للمواطنين الإتصال بمصالحنا لتبليغ عرائضهم. كما يمكن التفاعل والإنصات لمشاغل العارضين من خلال شبكة التواصل الإجتماعي الخاصة بالموفق الإداري حيث بلغ مجمل العرائض التي تم تقديمها عن طريق الوسائط الإلكترونية 95 عريضة خلال سنة 2020.
-تمثل نسبة فتح الملفات في علاقة بعدد المتصلين على المستوى الوطني سواء بصفة مباشرة أو عن طريق البريد : 43 % (1522/3554) وذلك بدون اعتبار الإتصال الهاتفي.
- على المستوى المركزي : 57 % (951 ملف على 1679 متصل مركزي)
- على المستوى الجهوي : 30 % (571 ملف على 1875 متصل جهوي)